النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    12 - 6 - 2005
    الدولة
    سلطنة عمان
    المشاركات
    6,509

    زوجتي تتجاهلني، لا ادري لماذا؟؟ وما الحل

    السلام عليكم

    هذه مشكلة احد الأزواج يا الدكتور عماد حفظك الله، فأرجو ان تجدوا له طريقة لحل مشكلتـه، يقول:مشكلتي مع زوجتي هو عدم فهم رغباتي وتحقيقها حتى مع توضيحها لا أفهم لماذا ؟ علماً أنها جامعية ومتدينه من أبسط الأمور:

    1- لا ارغب في تكدس ملابس الغسيل. لم ارى تجاوب منها وأنا حاليا أقوم بغسيل ملابسي.

    2- دولاب الملابس ذكرت لها أكثر من مره أني احب أن تضع الملابس المغسولة حديثا اسفل الملابس الموجودة في الدولاب الكفنايل والسراويل حتى يتم استهلاك الجميع .

    وذكرت لها باني أنزعج من وجود الأكياس وعلاقات الملابس المتراكمة في الدولاب ولم أرى أي تجاوب منها لماذا لا أدري حتى اني حرمة عليها أزالة هذه العلاقات أو الاكياس.

    3- ذكرت لها أني احب تظيم المائدة ومع هذا بين الحين والأخرة .

    ماذا افعل؟ علماً أنها مربية ممتازة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    4 - 11 - 2006
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    73
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مرحبا بك اخي الكريم " نبيل الخير "
    واسأل الله ان يجزيك خير الجزاء لمحاولتك مساعدت الاخرين ، و اسأل الله ان يعينكم وان يسدد خطاكم وان يحفطكم الله من كل سوء.
    و بخصوص ما جاء في رسالتك : فأن لا يخلو منزل من المشاكل و المشاحنات ، و نفور الزوج من زوجته و الزوجه من زوجها وهذا وارد .

    وارى يا اخي الكريم ان ما جاء في رسالتك ان الحديث جاء من طرف واحد وهو " الزوج " و لم نسمع من الطرف الثاني وهي الزوجه لعل ا ن يكون هناك امراً مخفياً او يوجد تصرف يقوم الزوج بتصرفه يدفع تلك الزوجه بعدم الاهتمام بالواجبات المنزلية ، وهذا مجرد احتمال ، ولعل الزوج يكون صادقاً بما ذكر و تكون الزوجه هي المقصرة .

    ومنها نقول : ان الانسان خلق وفي من المحاسن و فيه من العيوب ولا يخلى انسان من العيبوب وهذه طبيعة البشر و الكمال لله سبحانه ، فمن هذا المنطلق نذكر بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( لا يفرك مؤمن مؤمنة ان كره منها خلقا رضي منها اخر )) .

    وقد تكون لزوجتك محاسن وانت تعلمها ، او تكون لها محاسن وانت لم تنتبه لها فهي على الاقل تشفع لها او على الاقل توازي عيوبها .

    فنصيحتي لك تكون :
    1- حاول معها يا اخي الحبيب من جديد ولا تيأس من رحمة الله ، و اعلم انك بأذن الله مأجور على ما تصنع لزوجتك من النصح و الارشاد ، فانت من سوف يجني ثمار تعبك و نصحك و وقوفك مع زوجتك ، هي زوجتك وام لابنائك و هي شريكة حياتك ، فلا تجعل الشيطان يوسوس لك و تكون عباداً ضعيفاً عاجزاً بل قوياً بالله .

    2- ان كان لديك من الاخوات الصالحات من يستطيع ان يقدم لها النصيحة فلا بأس ، او انك تقدم لها بعض الاشرطة الدينية المفيدة ، او بعض لكتب التي تتحدث عن السعادة الاسرية و التقارب الاسري .

    3- عليك يا اخي الحبيب بالدعاء الى الله بان يهدي زوجتك و ان يشرح الله لها صدرها وان يوفقها لما يحب و يرضى ، وان يوفقكم لكل خير وان يجعل بينكم المودة و الرحمة و الانسجام ، و اعلم يا اخي الحبيب ان قلوب العباد بين اصبعين من اصابعه سبحانه يقلبها كيف شاء ، وهو قادر على ان يغيير لك زوجتك ، وما عليك الا الصبر و الاحتساب .


    وفقكم الله و سدد الله خطاكم
    د.عماد بن يوسف الدوسري

    http://www.mouwasat.org/who.php?ID_a=2

    اسأل الله للجميع التوفيق و السداد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    12 - 6 - 2005
    الدولة
    سلطنة عمان
    المشاركات
    6,509
    وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاتـه
    جزاكم الله خيرا دكتورنا الكريـم
    واثابكم الله تعالى على هذا المجهود الطيب
    وشكرا لـكم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    21 - 12 - 2006
    الدولة
    مصر اسيوط
    المشاركات
    295

    عسي ان تكرهوا شيئا ويحعل الله فيه خيرا كثيرا

    السلام عليكم د/عماد مشاء الله عليك لمست جانب مهم في الموضوع ان القصة من طرف واحد واين راي الزوجة وللزوج اقول انه اثني علي زوجتة وخص اخلاقها الحسنة وان الموضوعات التي يتحدث فيها شكلية وهي عادة في اغلب المنازل وهي ليس بمقياس الا ان معالجة الامر بالحسني وبدون الحاح ومع العشرة الحسنة والاسلوب الجميل تنتهي مثل هذة الامور لكن الاهم هو المضمون هي زوجة ذات خلق ومربية حسنة ثم انها ذات تعليم عالي فأن كرة منها امر هناك امور كثيرة حسنة وماذا لو انها منظمة وتراعي مثل تلك الامور وعلي غير خلق اوسليطة السان او كذا او كذا ايهما افضل ثم افضل وانصح الزوج ان يترك شؤن المنزل لسيدة المنزل هي امر تختص بها السيدات ولكن لامانع ان ينبة علي امر ما ولكن بدون زعل او تعصب ولا يقلب المنزل الي نكد من اجل امور بسيطة وعملها بالمنزل تحصيل حاصل لكن التجاهل من الزوجة لابد واكيد ان الزوجة لم تصل الي هذة الدرجة الا لان الزوج اساء الاسلوب مع الزوجة وللعلم ان زوجات كثيرات عندما يتصرف الزوج باسلوب فية اهانة للزوجة او معامالتها بأسلوب فية تعالي فأنهن يتجاهلن الامر كليتا وعلي الزوج ان يراجع نفسة اولا وليحافظ علي الزوجة ذات الخلق والتي تربي لة اطفالة باسلوب ممتاز وليترك مثل هذة التفاهات وليعمل بقول الرسول ان من دخل بيتة باشا ( اي يدخل السرور) علي البيت فكأنما رجع من غزوة رفع الله عنا وعنكم الهم والحزن ورزقنا المعاملة الحسني مع زوجاتنا واولادنا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    4 - 11 - 2006
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    73
    أخي نبيل الخير أثابك الله ووفقك لما تحب و ترضى


    اخي الكريم عبدالعال أشكرك جزيل الشكر على مشاركتك و ثقتك بحرفنا ، واني سعيد جداً بهذه المداخله المثمرة
    د.عماد بن يوسف الدوسري

    http://www.mouwasat.org/who.php?ID_a=2

    اسأل الله للجميع التوفيق و السداد

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    28 - 12 - 2006
    الدولة
    maroc
    المشاركات
    85

    الإخوان على حق

    المهم في الزوجة هو الجوهر وحسن الأخلاق أما أمور المنزل فهي أشياء ثانوية وأعان الله صديقك
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	alweed6.gif‏ 
مشاهدات:	301 
الحجم:	7.4 كيلوبايت 
الهوية:	7293  
    اللهم ارزقني الزوج الصالح عاجلا و ليس آجلا

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    12 - 6 - 2005
    الدولة
    سلطنة عمان
    المشاركات
    6,509
    بارك الله فيكم
    وجزاكم الله خيرا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •