الفتاوى » جديد الفتاوى

صدر النهار ووجه النهار صدر النهار ووجه النهار أوله ( وَقَالَت طَّآئِفَةٌ مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آمِنُواْ بِالَّذِيَ أُنزِلَ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُواْ آخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ )
البرشامة الغير ممنوعة وتسميتها ( برشامة ) لا يلزم منه التماثل بين المشبّه والمشبه به من كل وجه ، فالوحي شُـبِّـه بصلصلة الجرس كما هو معروف .
أنا مسلم على المذهب الشيعي فلماذا تتهمون الشيعة بأنهم كفار ؟ أما الشِّرْك وعبادة القبور وتعظيم الأموات إلى حدّ الغلو ودعوتهم من دون الله تعالى ؛ فهو واضح وظاهر على الرافضة .
الخلفيات التى تحمل ايات قرانية إذا كان القصد الخلفيات التي توضع مثلا على سطح المكتب ، ويكون فيها لفظ الجلالة أو الأسماء الحسنى أو الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فلا حرج في ذلك ولو تغطّت إذا فُتحت صفحات بعد ذلك
هل يجب فى العمرة عن الغير أن تتم الإنابة من المعتمر عنه ؟ طالما أنك اعتمرتِ عنها ، فيُرْجَى أنها بَلَغَت ، لِتعذّر استئذانِها ، وفي المسالة خلاف قديم .
ما معنى الزينة في الآية {والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة} ؟ يَظهر أن المقصود بالزينة ما يكون في الْخَيْل .
ما السنة في قراءة السور بعد الفاتحة في الصلاة ؟ السنة أن يَقرأ في المغرب بِقِصَار الْمُفَصَّل ، ويَقرأ في العشاء بِأوساط الْمُفَصَّل ، ويقرأ في الصبح بِطِوال الْمُفَصَّل . والمفصل على القول الراجح : مِن سورة (ق ) إلى سورة الناس . وطِوال المفصّل من ( ق ) إلى النبأ . وأوساطه من النبأ إلى الضحى . وقِصاره من الضحى إلى الناس .
هل سقوط قطرة من الماء على الجوارب ينقض المسح عليها؟ لا يُؤثِّر ذلك على صحة الوضوء ؛ لأن ابتلال الجورب ، أوْ وصول الماء إلى القَدَم ، لا تأثير له على الوضوء .
كنت أتلثّم وأنا مُحرِمة فماذا عليَّ ؟ يجب على المرأة أن تُغطّي وجهها إذا كانت بحضرة رجال أجانب ، أو مرّ بها رجال أجانب .
ماحكم قول : الله يستطيع كذا ؟ لا إشكال في إثبات وَصْف الله عَزّ وَجَلّ بالاستطاعة ؛ لأنه بِمعنى القُدْرة