الاستشارات » استشارات عامة

لا تستطيع الخروج من البيت و تريد طريقة للإستفادة من الإجازة الصيفية

منير فرحان الصالح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كيف أستفيد من الإجازه الصيفية وكيف أقسم وقتي , علما بأني لا أستطيع أن أخرج من البيت
للإلتحاق بالجمعيات أو الحلقات .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...
أسأل الله العظيم أن يعمر أوقاتنا بطاعته ...
أخيّة ...
كانت العرب تقول : الحاجة أم الإختراع !
والحمد لله اليوم كل شيء ميسور ...
تستطيعين أن تستفيدي من وقتك وانت في بيتك ... من خلال الاهتمام بميولك ورغبتك .
فإن كنت من المهتمات بطلب العلم .. تستطيعين التسجيل ومتابعة حلقات اكاديمية قناة المجد العلمية سواء على الطبق الفضائي او من خلال الانتر نت ففي الاكاديمية برنامج متكامل في إعداد طلاب وطالبات العلم بأيسر الطرق واسهلها واقربها لمتناول الشخص .
تستطيعين اقتناء بعض السمعيات في فنون خاصة كالفقه او الحديث أو اللغة أو في الجانب الذي ترغبين أن تقوّي فيه ملكتك وموهبتك .. ثم تضعي لنفسك برنامجاً في سماع هذه الأشرطة وتلخيصها .
تستطيعين أن تعملي برنامج دعوي للعائلة ... كمسابقة ورقية توزعينها على أفراد عائلتك وبنات خؤولتك وهعمومتك ومن تستطيعين التواصل معهم كالجيران مثلا ... ويكون لك معهم لقاء اسبوعي أو يومي لقراءة القرآن وشيء من التفسير أو سير الصالحات أو ما ترينه أنسب لحالكنّ ..
وهكذا ...إذا كان لك ميول في حضور دورات في تطوير الذات وتنمية المهارات .. تستطيعين ذلك وأنت في بيتك من خلال متابعة بعض القنوات الفضائية المهتمة بذلك .. أو شراء بعض أشرطة الفيديو في هذا المجال .. وتجدين ذلك إذا بحثت عنه .
وفي نفس الوقت لا تنسي أن من أهم ما ينبغي أن نستغله في الإجازات حسن صلة الرحام ، والقيام على شأن الوالدين والمنزل والمساعدة في ذلك .. فالفتاة ربما في ايام دراستها قد لا تكون مستطيعة أن تقوم ببعض الأعمال في البيت التي تساعد بها والدتها .. فالإجازة فرصة لذلك .
المقصود .... أني أختم كلامي لك بما بدأته : الحاجة أم الاختراع .!
وفقك الله وأعانك .