موجز تاريخ الجنون - لروي بورتر    نفح العبير (ط. العالمية)    القضاء بالقرائن المعاصرة - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - ط الأولى     البنى الحكائية في أدب الأطفال العربي الحديث - PDF    إمتاع ذوي العرفان بما اشتملت عليه كتب شيخ الإسلام ابن تيمية من علوم القرآن    بلوغ الأرب في معرفة أحوال العرب - دار الكتاب المصري    تهذيب التفسير وتجريد التأويل مما ألحق به من الأباطيل وردئ الأقاويل    حكم قول البائع أعطيك الباقي فيما بعد - pdf     أحكام المال المختلط - PDF    حكم تقسيط بطاقات الإتصال سوا - PDF    ثر تخصيص العلة في الفروع الفقهية (ماجستير)     قل لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا - مطوية     إرشاد طلاب الحقائق لمعرفة سنن خير الخلائق - دار البشائر الإسلامية -ط الأولى     المطلب الحميد في بيان مقاصد التوحيد - PDF    معاني الاذكار - PDF    
القائمة الرئيسة
  التـصنـــيـف العــــــام
  المواد الجــــــديــــــدة
  أكثر المـــــواد شعـبية
أكثر الكتب قراءةً

إعراب القرآن (171511)

القاموس الوجيز لمعاني كلمات القرآن الكريم (66743)

الإتقان في علوم القرآن / موافق للمطبوع (66470)

أسباب النزول (60322)

 
التصويت     
 
هل تؤيد عمل تطبيق خاص بالمكتبة الشاملة على الآيفون والآيباد
نعم وبشكل عاجل
لا أرى ضرورة ذلك
لا يهمني ذلك
 
 
عرض النتائج
 

ابحث بواسطة اسم :

الكتاب أو المؤلف

 
 التصنيـف العـام > علــــــــوم القـــــــــــــرآن

  بيانات الكتاب ..

العنوان   مفردات ألفاظ القرآن الكريم
المؤلف   الراغب الأصفهاني
نبذه عن الكتاب

إن هذا المعجم سيسد فجوة كبيرة ويملأ فراغا على صعيد إعراب مفردات اللغة العربية. وقد حرص المؤلف على الجميع بين اصول النحو والاعراب وبين عقلية الباحث والقارئ الحديث.
وهذا المعجم جاء مرتبا بشكل الفبائي يسهل على قارئ القرن الواحد والعشرين ايجاد وفهم إعرابها. وهو مرجع لا غنى عنه لكل باحث ودارس بل ولكل ناطق بلغة الضاد.
اذا كان تفسير النص القرآني ضروريا لفهم تركيب كلماته وآياته، وبالتالي فهم معانيه ومراميه، فن علم النحو لا يقل ضرورة عن علم التفسير، بل انهما مرتبطان ببعضهما ارتباطا وثيقا.
وما دامت اللغة العربية الفصحى هي لغة القرآن الكريم، فان فضل الاعراب لا يقتصر علي فهم النص القرآني وحسب، بل هو اساس حتمي في حفظ الروابط الفكرية الاسلامية بين الاجيال المتباعدة في الزمان والمكان.
ان النحو هو القواعتد والاصول التي تعرف بها احوال الكم عندما يحصل تركيب بعضها مع بعض من بناء وإعراب وما يتفرع عنهما. وان مراعاة تلك القواعد والاصول تحفظ اللسان العربي من الخطأ في النطق، وتعصم القلم من الزلل في الكتابة.

تاريخ الإضافة  22/08/1424
عدد القراء  36488
رابط القراءة       
رابط التحميل  اضغط هنا لتحميل الملف << اضغط هنا >>
 

أرسل كتاب

   
   
 

الرئيسية  I  المنتديات  I  الفتاوى  I  المكتبة I  المقالات  I  الدروس العلمية  I  البحوث العلمية  I  سجل الزوار  I  اتصل بنا