مهيع الوصول في علم الأصول - دار المعلمة - ط الأولى     تعطير البساط بذكر تراجم قضاة الرباط - PDF    عقيدة أهل السنة والجماعة في الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم (ط. الرشد)    الملعونون في السنة الصحيحة - PDF    الناهية عن إزهاق النفوس الغالية -- PDF    ذكر الموت - PDF    شرح أحاديث انفرد بها مسلم عن البخاري من 1 إلى 60    صفوة الأحكام من نيل الأوطار وسبل السلام - PDF    أوهام الكتاب - النادي الأدبي الثقافي - ط الأولى     داعش وأفكارها في ميزان الشريعة الإسلامية - word    التحذير من فتنة التكفير - word    الهدي النبوي في حب الأوطان وسبل تحقيقه - word    ابن دقيق العيد عصره - حياته - علومه - وأثره في الفقه - PDF     موجز تاريخ الجنون - لروي بورتر    نفح العبير (ط. العالمية)    
القائمة الرئيسة
  التـصنـــيـف العــــــام
  المواد الجــــــديــــــدة
  أكثر المـــــواد شعـبية
أكثر الكتب قراءةً

تفسير ابن كثير ( تفسير القرآن العظيم ) موافق للمطبوع + نسخة pdf ط. دار طيبة (315665)

في ظلال القرآن / موافق للمطبوع word + نسخة - PDF ط دار الشروق (273879)

تفسير القرطبي ( الجامع لأحكام القرآن ) موافق للمطبوع + نسخة pdf (ت: التركي)  (194471)

تفسير الطبري ( جامع البيان عن تأويل آي القرآن ) موافق للمطبوع + pdf (ت التركي)  (191655)

 
التصويت     
 
هل تؤيد عمل تطبيق خاص بالمكتبة الشاملة على الآيفون والآيباد
نعم وبشكل عاجل
لا أرى ضرورة ذلك
لا يهمني ذلك
 
 
عرض النتائج
 

ابحث بواسطة اسم :

الكتاب أو المؤلف

 
 التصنيـف العـام > التفســــــــــــــير word_ pdf

  بيانات الكتاب ..

العنوان  تفسير البيضاوي ( أنوار التنزيل و أسرار التأويل ) موافق للمطبوع
المؤلف  البيضاوي
نبذه عن الكتاب

تفسير كامل للقرآن الكريم ، متوسط الحجم ، يجمع بين التفسير والتأويل على مقتضى قواعد اللغة العربية ، ويقرر فيه الأدلة على أصول أهل السنة والمعتزلة .
وقد اختصره المؤلف من تفسير الكشاف للزمخشري ، مع ترك ما فيه من اعتزالات ، ويتبعه بذكر حديث في فضل كل سورة ، وما لصاحبها من ثواب ، ولكن أكثرها أحاديث موضوعة .
كما استمد البيضاوي تفسيره من " التفسير الكبير للفخر الرازي " ومن تفسير الراغب الأصفهاني " مفردات القرآن " ، وضم له بعض الآثار الواردة عن الصحابة والتابعين ، وأعمل فيه عقله ببعض النكت واللطائف والاستنباطات بأسلوب رائع وعبارة دقيقة .
ويهتم البيضاوي أحيانا بذكر القراءات ، ويعرض للنحو بدون توسع ، ويتعرض عند آيات الأحكام لبعض المسائل الفقهية باختصار ، ويميل إلى تأييد مذهبه الشافعي ، كما يخوض في مباحث الكون والطبيعة عند عرض الآيات الكونية متأثرا بالرازي .
وهذا التفسير مشهور ومتداول في القديم والحديث ، وقرر للتدريس في كثير من الجامعات والمعاهد الدينية ، وله شروح كثيرة جدا ، وحواش كبيرة ، أشهرها حاشية شهاب الخفاجي
دار النشر : دار الفكر - بيروت
عدد الأجزاء / 5
[ ترقيم الكتاب موافق للمطبوع ]

تاريخ الإضافة  22/08/1424
عدد القراء  52068
رابط القراءة      اقرأ الكتاب على شكل PDF << اضغط هنا >>   
رابط التحميل  اضغط هنا لتحميل الملف << اضغط هنا >>
 

أرسل كتاب

   
   
 

الرئيسية  I  المنتديات  I  الفتاوى  I  المكتبة I  المقالات  I  الدروس العلمية  I  البحوث العلمية  I  سجل الزوار  I  اتصل بنا