المكتبة » كتب التفســــــــــــــير

عنوان الكتاب
التفسير الموضوعي لسور القرآن الكريم 8/1
وصف الكتاب

تفسير متوسط وميسر لسور القرآن العظيم ‏يعتني بالوحدة الموضوعية لكل سورة.
فيه ‏زاد جديد وعلم مفيد من عطاء القرآن الذي لا ينفذ ويحتوي على تفسير كامل لجميع سور القرآن الكريم مرتبة حسب ورودها‏ في المصحف الشريف
لفت العالم الجليل والشيخ الفاضل عبد الحميد محمود طهماز نظر اهل التفسير الى جانب اخر من جوانب التفسير الموضوعي فقام بدراسة تفسيرية للقران الكريم اثبت فيها ان كل سورة من سوره تعالج فكرة محددة ترتبط فيها جميع آيات هذه السورة. وقد لقي التفسير قبولا جيدا من طلاب العلم.
وقد اتسم بالآتي:
1- اهتمام المؤلف بتقديم معاني الآيات القرآنية وعرضها بعبارات واضحة واسلوب سهل ميسر
2 - عدم انشغال المؤلف بقضايا لغوية او فقهية او كلامية بل كان محور اهتمامه ان يوصل الى القارئ فهم معنى آيات الكتاب الكريم واستيعاب ما تحتويه بكلام موجز مفيد
3 - اعتناء المؤلف بقرن الآيات المتشابهة بالفكرة نفسها
4 - التعرض لقضايا علمية مثبتة والتي كشف عنها العلم الحديث
الناشر: دار القلم | دمشق | سوريا
الطبعة: الثانية 1435 ه – 2014م
عدد المجلدات: 8
عدد الصفحات: 4912
تصوير: مكتبة مشكاة الإسلامية

تاريخ النشر
1441/9/27 هـ
عدد القراء
3158
روابط التحميل


التعليقات:

- عبد الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الإخوة الذين يتكلمون عن سرقة الكتب ونشرها في هذا الموقع
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: بلغوا عني ولو آية. رواه البخاري في صحيحه
فالكتاب عندما يشتريه شخص يصبح من ملكه فلا حاجة لكل هذه الجلبة حول أمور لا فائدة منها والأمة الإسلامية تعيش أصعب الأوقات.
فلنركز جهودنا على ما ينفع الناس والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
2020-5-23م.
- عبد الرحمن القِنوي
شكر الله لكم أستاذ أبا عبدالمُهَيمن؛ لمَ الطعنُ في وقتٍ أزمتنا الماليةُ فيه خانقة؟! جزى اللهُ خيرًا القائمين على المكتبة ولا سيّما الأستاذ مسك، وهدى اللهُ كلَّ مَن نّظر إلى الموضوع من الجهة المادّيةِ، ونسأله تعالى أن يعفوَ عن الجميع بمنّه وكرمه..
2020-5-21م.
- ابو عبد المهيمن
انا استغرب ممن يطعن في القائمين على مكتبة المشكاة..اذا كان هدفهم إفادة الناس و نشر العلم و هم لا يبغون من وراء مالا و لا غيره سوى الفائدة..انا شخصيا استفدت جدا ولا ازال استفيد من هذه الكتب التي نحلم أن نطلع عليها في السابق قبل وجود المشكاة ..كنت اذهب الى سوق الكتب فلا أجد بغيتي..احمد الله على وجود المشكاة و جزى الله العاملين فيها و المؤلفين المجتهدين المخلصين الف خير..فالرجاء اخواني الابتعاد عن التهجم على القائمين على المكتبة أو الله الفائدة منها كبيرة جدا.
2020-5-21م.
- متابع
عبد الرحمن القِنوي مالى اراك لاتطلب الا كتب فقط وما اراك تدافع عن هذا الموقع والقائمين عليه من المهاجمين فأول الناس بدفاع عن هذا الموقع المستفدين من مرفوعاته من المفروض ان نكفيهم مؤنة الرد.
2020-5-21م.
- د ثامر نجم عبد الله
لا يجب بخس حق العلماء والفضلاء الذين يؤلفون الكتب ويقضون اعمارهم في الكتابة والتاليف بقول اتهم يقصون ويلصقون لا سيما امثال عبد الحميد طهمازي وغيره ممن جاءوا متاخرين عن معرفة مسائل التقنيات الحديثة واذا كانت المسالة قص ولصق فأرنا قصك ولصقك شكرا.
2020-5-21م.
- طاهر
ثم فارق كبير بين السرقة وخدمة طلبع العلم الموقع لم يستفد من نشر الكتاب شئ بل الموقع مع كل كتاب ينشره يجد وقع قلب من واحد مش فاهم الفرق بين السرفة وتيسير علي طلبة العلم الفقير الذي كده كده لن يشتري الكتاب صراحة كان الله في عون القائمين علي هذا الموقع ملاذ الطلبة الفقراء.
2020-5-21م.
- حسن منصور
يا z لا تتهم الموقع بالسرقه فنشره للكتب هو خدمه لطلبة العلم لا يتقاضى عليها مقابل مادى فأنت تاجر كتب لايهمك الا سلب ما فى جيب طالب العلم الذى لا يملك شيئا الا حبه للعلم وهذا الكتاب ليس من بنات افكار المؤلف انما قص ولزق وتجميع من جهد اخرين فالشكر موصول للموقع والجزاء هو من عند الله ولا تلتفتوا لمثل هؤلاء.
2020-5-20م.
- Z.gz
كتبٌ لها مؤلفون ومالكون، تستبحون أموالهم وتسرقون جهدهم، والأكثر بشاعةً أنكم تمنون على طلاب العلم، ويأتي من يشكركم ويدعو لكم بالخير، على هذه السرقة، أي هذيان هذا !
وأي زور وبهتان !!
ولكن اعلموا أنه في يوم الحساب لا تزوير ولا دجل ولا بهتان، فالسارق سارق مهما أتقن من أساليب الاحتيال في هذه الدنيا!.
2020-5-20م.
- عبد الرحمن القِنوي
في انتظار ما تجدد لكم من قائمة العبدِ الفقير، وطالمَا هذا الكتابُ من مرفوعات دار القَلم العامرة فأُذَكّركم بكتاب "جواهر القُرآن ونتائج الصَّنعة" للباقوليّ والّذي حققه د. محمد أحمد الداليّ عام 1440هـ-2019م..
2020-5-20م.
- محمد الطلالل
جزاكم الله خيرا.
2020-5-20م.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: