المكتبة » التــــــــــوحيد والعقيــــدة

عنوان الكتاب
الأشاعرة ليسوا من أهل السنة والجماعة
وصف الكتاب

كثير من الناس وخاصة طلبة العلم الناشئين من يغلط في نسبة الأشاعرة إلى حيز أهل السنة والجماعة وفي الحقيقة هي نسبة باطلة .
فالأشاعرة هم من جملة أهل الأهواء و الضلال ولهم الدور البارز والنصيب الأكبر في تحريف عقيدة المسلمين بتأويلات باطلة وفلسفات إغريقية ضالة تأثروا بها .
الناشر : مكتبة إتقان
الطبعة : الثانية 1440ه - 2090م
عدد المجلدات :1
عدد الصفحات :48

تاريخ النشر
1440/9/12 هـ
عدد القراء
4758
روابط التحميل


التعليقات:

- ابو يزيد اليمني
حفظه الله تعالى ونفع بعلمه الشيخ فلاح مندكار... وقد كنا بحاجة ماسة إلى مثل هذه الكتب التي تبين فساد عقيدة الأشاعرة الذين يزعمون انهم اكثر الناس في الدول الإسلامية... سبحان الله وهل الكثرة تعني الحق!!. واما السلفيون فليسوا مجسمة بل يثبتون نا اثبته الله لنفسه ورسوله وينفون ما نفاه الله عن نفسه ونفاه عنه رسوله ويسكتون عما سكت الله عنه. ولقد اتهم بالتجسيم شيخ الاسلام ابن تيمية من قبلنا بهذه التهمة(وهكذا اهل البدع والاهواء هذا ميراثهم ينبزون اهل السنة بالقاب السوء)
وهم يدعون انهم متابعون لابي الحسن الأشعري والاشعري بريء منهم وقد كتب في مؤلفاته انه متبع للعقيدة التي عليها الامام ابوعبدالله أحمد بن حنبل الشيباني رحمه الله..
2020-5-12م.
- رضا أبو ياسر دريبين
الأشاعرة ليسوا من أهل السنة والجماعة بل عندهم الكثير من التأويل في باب صفات الله عزوجل مثل : يد الله يقولون قوة الله ومعية الله عزوجل يقولون معية علمية أي معنا بعلمه .أيضا في سورة الفجر قوله عزوجل " وجاء ربك والملك صفا صفا ..." يقولون عن مجيء الله عزوجل هو مجيء أمره .وهناك الكثير من الخبط والخلط والتأويل في باب الصفات فهم ليسوا من أهل السنة والجماعة بل حتى صاحب المذهب الذين ينتسبون له أي الأشعري تبرأ ال?مام أبي الحسن الأشعري من ذلك المذهب الذي اعتقده وألف في ذلك كتابا عظيما اسمه* الإبانة *.
2020-5-12م.
- ابو محمد المحمدي
الاشاعرة: :هو مذهب اهل السنة والجماعة الحق.
2019-8-13م.
- محمد
الأشاعرة ليسوا من أهل السنة والجماعة، و ان زعموا ذلك فهم يتاولون الاسماء و الصفات
فهم خالفوا السنة و الجماعة في الأصول العقدية.
2019-8-13م.
- زيد خلف
الأشاعرة قطعاً ليسوا من أهل السنة بإتفاق جمهرة كبيرة من العلماء حيث نقل ابن المِبْرَد صاحب كتاب "جمع الجيوش والدساكر على ابن عساكر" اكثر من الف قول لعلماء من مختلف الأمصار كلهم على تبديع الأشاعرة وأنهم ليسو من أهل السنة.
2019-8-12م.
- علي
السلفيون غير أهل السنة والجماعة هم أتباع محمد عبدالوهاب الله ورسوله بريآن منهم.
- ميا
حقا الاشا عرة ليسو من اهل السنةلانهم خالفوا السنة في اصول السنة، دورهم في العلوم الشرعية لا يعني انهم وافقوا الحق في كل شيء.
- ابو زياد
الكتاب على اختصاره حوى دررا وجواهر وانتصر لاهل الحديث والسنة وبرأ ساحة ابي الحسن الاشعري رحمه الله من تعطيل وتحريف المنتسبين اليه زروا وباطلا وقد جلا كل ذالك وأوضحة بعبارة سهلة ولغة مفهومة يستفيد منه العامي وطالب العلم على حد سواء فبارك الله في الشيخ والقائمين على الموقع امين.
- بهاء جرار
في الحقيقة أنتم مجسم ولا علاقة لكم بالسنة من قريب ولا بعيد ، ظاهرة بترولية لبسط النفوذ السياسي للسعودية ما عاد لأحد فيها حاجة .. جردوا مكتبتكم من مصادر ومؤلفات الأشاعرة في الحديث والتفسير والنحو والأصول وسائر العلوم لا يتبقى عندكم غير السقط.
- علي بن جعفر
أما تخافون الله؟ تنشرون كتب لا فائدة لها. الحمد الله الذي جعلني مسلما ولم يجعلني من جنسكم.


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: