المكتبة » الكتيبات الإسلاميـــــــة

عنوان الكتاب
الكنز المنسي مع نماذج من كنوز الصحابة
وصف الكتاب

قال المؤلف:
إن من أعظم الكنوز المُدَّخرة عند الله - عز وجل - الصدقة، لاسيما الجارية منها: «الوقف»، فهو كنز من جهة ثوابه وأجره ونفعه المُدَّخر المخبوء للعبد يوم القيامة.
والملاحظ أنه كنز نفيس جدًا، لكنه مَنْسِيّ عند كثير من الناس إلا من رحم الله، فقد انشغلوا عنه بكنوز الدنيا الفانية التي حلالها حساب، وحرامها عقاب، كنوز يسبقها همّ وتعب وفي أثنائها نظيره وبعد تحصيلها كذلك، فصاحبها دائمًا في همٌ وشغلٍ وتعبٍ ونصبٍ وكدر، وتركوا كنزًا يُدَّخر عند ملك الملوك سبحانه وتعالى، يجده صاحبه يوم الفاقة التي ما بعدها فاقة، والحسرة التي ما بعدها حسرة! ويجده ليكون ممن سيستظل بظل الله - عز وجل - يوم لا ظلَّ إلا ظلَّه.
ولما علم الصحابة رضي الله عنهم بحقيقة هذا الكنز ونفاسته، وحقارة الدنيا وما فيها، ادَّخروا أموالهم وكنوزهم عند الله عز وجل، وقدَّموها بين أيديهم ليوم حاجتهم إليها، فضربوا في ذلك الميدان بأوفر السهام وأحظها، فلم يكن منهم ذو مقدرةٍ إلا وقف، واشترى الباقي بالفاني، وتاجر بالحسنات المضاعفات، وتبعهم على ذلك كل موفقٍ معان، وغفل عن ذلك وأهمله كل مخذولٍ مهان!
فأحببت – تعاونًا على البر والتقوى – تذكير نفسي وإخواني المسلمين وأخواني المسلمات بهذا الكنز العظيم المنْسي؛ لعلَّ راقدًا يصحو، وغافلًا يتذكر، ومقصرًا يراجع حساباته قبل زَلَّة القدم،

تاريخ النشر
1438/12/5 هـ
عدد القراء
164
روابط التحميل


أضف تعليقا:

الاسم:

التعليق:

أدخل الرموز التالية: